الدورى المصرى

عودة الدورى المصرى 25 يوليو والتدريبات السبت المقبل

صرح وزير الشباب والرياضة المصرى أشرف صبحى عن عودة التمرين فى الاندية المصرية السبت المقبل إستعداداً لإستئناف الدورى المصرى مع اتخاذ كافة إجراءات السلامة للاعبين ومراعاه التباعد الاجتماعى بينهم بعد إنتشار فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضى فى العالم منذ مارس الماضى.

واعلن أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عن موعد إستئناف الدورى المصرى ايضاً وهو 25 يوليو القادم  وذلك عبر مؤتمر صحفى تم عقده اليوم  لتوضيح تلك المواعيد الرسمية.

ومن ضمن تصريحاته :”فترة الإعداد لبداية الموسم من جديد قد تحتاج إلى ثلاثة أسابيع مثل إنجلترا مثلًا، وربما أقل كما حدث في دول أخرى، وعلينا أن نؤكد أن الأمر لا يخص كرة القدم فقط”.

واضاف فى تصريحاته :”لدينا دليل استرشادي لكيفية عودة النشاط الرياضي وفقًا لإجراءات احترازية قوية، وعلى كل هيئة ترغب في استئناف النشاط أن تراعي هذه الأرشادات”.

وأكمل تصريحاته قائلاً : “هذا الدليل مقسم إلى خمسة أقسام، كيف سيعود النشاط الرياضي في البداية، الإجراءات الاحترازية للأنشطة والألعاب الرياضية بالاتحادات المختلفة، صالات التدريب البدني، وكذلك طريقة عودة كرة القدم”.

وبالحديث عن النشاطات الاخرى : “هذا الدليل مقسم إلى خمسة أقسام، كيف سيعود النشاط الرياضي في البداية، الإجراءات الاحترازية للأنشطة والألعاب الرياضية بالاتحادات المختلفة، صالات التدريب البدني، وكذلك طريقة عودة كرة القدم”.

وبالنسبه للمواعيد الرسمية من وزارة الشباب والرياضة : “اية النشاط التدريبي لكرة القدم ستكون يوم 20 يونيو الجاري، على أن يتاح بدء المنافسات الرسمية لأنشطة اتحاد كرة القدم يوم 25 يوليو المقبل”.

واختتم تصريحاته قائلاً : “يقع على اتحاد الكرة المصري والأندية مسؤولية تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وما ينتج عنها من آثار”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى