الدورى السعودى

طقم الاتحاد الجديد 2019 – 2020

قميص الاتحاد الجديد 2019 - 2020

نادي الاتحاد السعودي هو اول نادي رياضي تم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية، حيث تم تأسيس النادي في عام 1927، وكأي فريق كرة القدم مر طقم وشعار الاتحاد بالعديد من المراحل فى تغير شكل التيشيرت والشعار،  فقد تم تغير شكل طقم النادي ثلاث مرات على مر تاريخ النادي.

طقم الاتحاد الجديد 2019:

ويعتبر نادي الاتحاد واحد من افضل الانديه السعوديه والاسيويه، فقد استطاع النادي منذ بداية إنشاء ان يحصد العديد من الألقاب المحلية والقارية، ويحظى النادي بشعبيه كبيره في المملكه العربيه السعوديه وفي القارة الآسيوية، وذلك لكونه من اقدم الاندية السعودية والعربية التى مازالت مستمرة في حصد التقدم والبطولات.

تيشيرت نادى الاتحاد

وقد تم تغيير شعار نادي الاتحاد ثلاث مرات منذ عام 1927، ويتكون تيشيرت النادي من اللون الأصفر والأسود وتم اضافة اللون الابيض الى الشعار في عام 1429 هجرية من قبل جمال ابو عمارة الذي تولى رئاسة النادي، بناء على طلب هيئة دوري المحترفين في المملكه العربيه السعوديه تم عمل تصميم جديد يتكون من مربع باللون الاسود بداخلي رأس نمر وهو لقب نادي الاتحاد حيث يسمي لاعبي الفريق بالنمور، و اسفل هذا التصميم ثم كتابة اسم الفريق وتاريخ تأسيسه، بالاضافة الى ان شعار الفريق يحتوي على رقم واحد لاعتباره أول فريق رياضي سعودي.

ماذا يتم وضع رقم واحد على شعار الفريق:

يحتوي شعار نادي الاتحاد السعودي على رقم واحد كان اشار تميز الفريق عن بقية النوادي النوادي السعوديه حيث له الأسبقية في الحصول على العديد من البطولات كما أنه أول فريق رياضي تم انشاءه في عام 1927، بالإضافة إلى العديد من الاسباب الاخرى.

انجازات نادى الاتحاد السعودى:

  • يعتبر أول فريق سعودي يقوم بعمل لقاءات ودية مع الفرق الاجنبية.
  • فاز الفريق بأول مسابقة محلية عام 1372، استطاع الفوز على فريق الثغر.
  • يعتبر أول فريق رياضي سعودي يمثل المملكه العربيه السعوديه خارجيا قبل أكثر من 50 عاما حيث لعبه مع فريق الاهلي المصري وفريق شل.
  • حصل على لقب أول فريق يفوز على كل الأندية السعودية في موسم واحد عام 1417 هجري.
  • استطاع الحصول على ثلاث بطولات في عام واحد.
  • حصوله على درع الدوري السعودي للمحترفين وكان اول فريق يحصل على هذه الجائزة.

كل هذا واكثر بكثير حققه نادي الاتحاد السعودي واستحق ان يحمل رقم واحد على شعاره.

العصر الذهبي للاتحاد:

كما تم تحديد العصر الذهبي لنادي الاتحاد او العميد كما يطلق عليه عشاق النادي من عام 1417 هجري حتى الوقت الحالي، حيث استطاع النادي في هذه الفترة أن يحصل على الكثير من البطولات المحلية والقارية بشكل لفت إليه انتباه الجميع، وخاصه انه قبل هذه الفترة قد واجه الكثير من المشاكل والإخفاقات ولكن عشاق النادي لم يتخلوا عنه وبقوا على عهدي موافقين لنادي حتى عاد مرة اخرى الى مكانته بين النوادي السعوديه.

في عام 1417 هجري كان عامل نصر واحتقار البطولات من قبل نادي الاتحاد، ايس والله في هذا الموسم حصل على ثلاث بطولات كانت البداية العصر الذهبي للعميد،فقد حصل على ثلاث كؤوس محلية وهي:

  •  كاس الاتحاد السعودي لكرة القدم وحصل على بعد فوزه الساحق على النادي الاهلي بثلاثة اهداف لهدف الواحد.
  • كاس ولي العهد، بعد فوزه على فريق الطائي بهدفين مقابل لاشي.
  • كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، بعد ان حقق الفوز بهدفين مقابل لا شيء ضد المنافس التقليدي للفريق وهو نادي الأهلي السعودي.

ابرز اللاعبين السعوديين للاتحاد السعودي

  1. محمد نور  
  2. عبد الله عبيان السريحي 
  3.  ابراهيم الرشيد 
  4.  نواف القتامي 
  5.  أحمد بايزيد  
  6. حسين الصادق 
  7. حسن خليفة 
  8. عبد المجيد راجخان 
  9.  حمزة ادريس
  10.  احمد جميل 
  11.  محمد الخليوي 
  12.  مروان بصاص 
  13.  مرزوق العتيبي 
  14.  احمد الدوخي 
  15.  خالد مسعد 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى