الدورى المصرى

صدمة نارية بإصابة 20 لاعباً فى الدورى المصرى بفيروس كورونا

أعلن محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالإتحاد المصرى لكرة القدم ان هناك ثلاثة اندية أجرت المسحة الثالثة بالكشف عن فيروس كورونا إستعداداً لإستئناف الدورى المصرى.

حيث اعلن وزير الشباب والرياضة عن موعد إستئناف الدورى المصرى من قبل وهو 7 أغسطس وموعد عودة التدريببات يوم 25 يوليو الجارى.

وصرح رئيس اللجنة الطبية بإتحاد الكرة المصرى لإذاعة “اون سبورت” قائلاً : “تم عمل المسحة الثانية لجميع الأندية باستثناء الزمالك وبدأنا تحضير جدول المسحة الثالثة وهناك ثلاث أندية خضعت لها أمس، وهي الجونة والإنتاج الحربي ووادي دجلة”.

وأضاف إلى تصريحاته : “هذا الأسبوع معظم الأندية تحجز أماكنها في المسحة الثالثة، وسيكون هناك عمل مسحة أسبوعية للمتابعة ونقوم بتجهيز الاستادات والملاعب التي ستُلعب عليها المباريات، واللجنة الطبية بدأت جدول المرور للتأكيد على توفير جميع الإجراءات الاحترازية والمستلزمات اللازمة للتطهير”.

وتابع : “تم اكتشاف 27 حالة، بواقع 7 حالات إداريين وعمال والباقي لاعبين، والرقم مقبول للغاية ومتوقع، والحالات متوسطة وهناك لاعبون تم عمل مسحة ثانية لهم بعد مرور 14 يوم علة المسحة الأولى وظهرت النتيجة سلبية ونحن نجهزهم في الوقت الحالي للعودة، وسيخضوا لفحوصات طبية شاملة، وجميع المسحات يتحمل تكلفتها الاتحاد المصري”.

وبالحديث عن اللاعبين الاجانب : “جميع اللاعبين الأجانب الذين سيعودون من الخارج سيتم عمل مسحة لهم قبل البدء في خوض التدريبات مع أنديتهم وستكون هناك فحوصات لجميع اللاعبين وأي شخص سيدخل الاستاد عن طريق الترمومتر الذي يقيس الحرارة عن بعد، واشترطنا وجود كمامات ومطهرات على المداخل”.

وأختتم تصريحاته : “وستكون هناك أدوات مطهرة داخل الملاعب، واستاد القاهرة انتهي من هذه الإجراءات”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى