الدورى السعودى

تشيرت الهلال الجديد 2020

قميص الهلال الجديد 2020

تيشيرت الهلال الجديد 2020 من أكثر تيشرتات النوادي السعودية مبيعا، حيث أن نادي الهلال السعودي يعتبر النادي الأكثر شعبية في المملكة ويحظى بتشجيع الملايين فى المملكة السعودية وفي الوطن العربي، ويحتل الفريق الترتيب السبعين على مستوى العالم ضمن أفضل مئة فريق كرة قدم عالميا فى القرن العشرين، حيث استطاع أن يحقق الكثير من البطولات القارية والمحلية منذ بداية إنشائه في عام 1957.

تيشيرت نادي الهلال:

مر تيشيرت نادي الهلال السعودي بالعديد من التغيرات منذ بداية انشائه، حيث يتميز تيشرت النادي باللون الازرق، واستمد النادي لقبه من لون التيشيرت فلقب بالنادي الأزرق في إشارة منهم لشعار النادي.

وتميز تيشيرت الهلال الجديد 2020 بوضع شعار النادي بداخله كرة قدم، وبجانب هذا الشعار تم رسمه اسم النادى وتاريخ انشائه باللغه الانجليزيه.

مراحل تغير تيشيرت الهلال:

كما ذكرنا فان نادي الهلال تم انشائه في عام 1957، وتم تسميته بهذا الاسم من قبل الملك سعود بن عبد العزيز، ومنذ ذلك الوقت تم تغيير شعار النادي أربع مرات مع الاحتفاظ باللون الازرق المميز لنادي الهلال.

  • أول شعار للنادي كان باللون الأزرق مع اللون الأبيض، معهد رسم شعار النادي وهو رمز الهلال بجانب كرة قدم، بالاضافة الى اسم النادي باللغه العربيه بشعار المملكه العربيه السعوديه وتسجيل تاريخ تأسيسه بالتقويم الهجري.
  •  الشعار الثاني ثم المحافظه على اللون الابيض والازرق في تيشرت النادي، مع بعض التغييرات البسيطة في الشكل، كتابه اسم النادي بجانب شعار المملكه العربيه السعوديه و تاريخ التأسيس بالتقويم الهجري أيضا.
  • اشعار الثالث تم عمل تغيير كبير في شكل تي شيرت النادي وهذا التغيير استمر لسنوات طويلة، حيث تم وضع رمز الهلال بجانب رمز النخلة وهو رمز المملكه العربيه السعوديه، وتم كتابة اسم النادي لاول مره باللغه الانجليزيه بجانب اللغة العربية، وتم اضافه كلمات رياضي وثقافي واجتماعي.
  • الشعار الرابع والاخير الذي ذكرناه مسبقا وهو الشعار المستخدم الى الان.

نبذة عن تاريخ نادي الهلال:

يعتبر نادي الهلال من أكثر الأندية السعودية التي حصلت على البطولات في الدوري الممتاز السعودي حيث حصل النادي على 19 بطولة، اضافة الى حصوله على ثلاثة عشر بطولة في كأس ولي العهد وهو رقم لم يتم تجاوزه حتى الآن من اي نادي اخر، بالاضافة الى حصوله على كأس الاتحاد السعودي سبع مرات وثماني مرات لكأس الملك السعودي، ذلك استطاع هذا النادي أن يحصل على لقب النادي الاول في المملكه العربيه السعوديه بجدارة.

بالإضافة إلى البطولات المحلية فقط حصل النادي على الكثير من البطولات القارية الآسيوية والبطولات الدولية، حيث فاز نادي الهلال بكأس الكؤوس الآسيوية مرتين وكأس السوبر الآسيوي مرتين، حصل على دوري ابطال اسيا ثلاث مرات، وقد تأهل النادي في عام 2019 إلى كأس العالم للأندية وحصل على المركز الرابع.

الجوائز التي حققها نادي الهلال السعودي:

بسبب التاريخ الطويل البطولي لنادي الهلال السعودي استطاع أن يحصد العديد من الجوائز المحلية والدولية حيث حصل على جائزة أفضل فريق في كرة القدم الآسيوية في عام 2000 و 2001، من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وفي عام 2009 حصل النادي على لقب نادي القرن من قبل الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ وذلك عن بطولاته من عام 1901 حتى 2000.

وقد قدم النادي على طول تاريخه البطولي مجموعه من افضل وأشهر لاعبي كرة القدم العربية والاسيوية، واستطاع لاعبي الفريق الحصول على العديد من الجوائز التقديرية لاشهر اللاعبين، لذلك استحق النادى لقب الفريق الاول لنادى القرن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى