ترتيب هدافي الدوري الانجليزي اليوم 2021/2022

ترتيب هدافي الدوري الانجليزي اليوم 2021/2022 08/01/2022

ترتيب هدافي الدوري الانجليزي اليوم

يزداد اهتمام الكثيرين حول ترتيب هدافي الدوري الانجليزي اليوم في الآونة الاخيرة، وخاصة العرب وذلك بسبب مشاركة الكثير من اللاعبين العرب في تلك البطولة وهذا ما يدفع الكثير للإهتمام بذلك الدوري القوي.

ما هو الدوري الإنجليزي ؟

نقدم لكم من خلال موقع عرضية كافة التفاصيل والمعلومات حول الدوري الإنجليزي الممتاز من تاريخ هذا الدوري الى الاندية العريقة في ذلك الدوري القوي.

يعدّ الدوري الإنجليزي لكرة القدم أحد أشهر دوريات كرة القدم في العالم لذلك لا تستغرب اهتمام الكثير بـ ترتيب هدافي الدوري الانجليزي اليوم، حيث انه يضم في أندية هذا الدوري عددًا من أفضل لاعبي كرة القدم الحديثة.

ولذلك ازدادت البطولات المحلية والقارية التي تحصل عليها اندية هذا الدوري، حيث حصل فريق مانشستر يونايتد على بطولة الدوري 13 مرة، تحت قيادة المدير الفني السير أليكس فيرجسون.

أما النادي اللندني تشيلسي فقد فاز 5 مرات بلقب الدوري، أما نادي أرسنال فقد فاز بثلاثة ألقاب من ألقاب الدوري، تحت قيادة المدرب أرسين فينجر، أما مانشستر سيتي فقد فاز بثلاثة ألقاب تحت قيادة روبرتو مانشيني مانويل بيليجريني وبيب جوارديولا، وكان أول لقب في الدوري الممتاز يحصل عليه سيتي تحت قيادة الإيطالي الشهير روبرتو مانشيني.

من أفضل لاعبي الدوري الانجليزي عبر التاريخ ؟

قبل التحدث عن ترتيب هدافي الدوري الانجليزي اليوم، يجب معرفة من هم أفضل لاعبي الدوري، من خلال ما يأتي سنذكر لكم أهم اللاعبين في الدوري الانجليزي عبر التاريخ ومنهم:

بيتر تشيك

حارس المرمى يعتبر من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق، حارس المرمى تشيك متقاعد لعب مع فريقين من الدوري الإنجليزي وهما نادي أرسنال وتشيلسي، تشيك هو صاحب أكبر عدد من الأرقام القياسية التي حقق أغلبها في الدوري الإنجليزي الممتاز وهذا ما يجعله من أفضل حراس هذا الدوري عبر التاريخ.

ستيفن جيرارد

يسمى ستيفن جورج جيرارد، المعروف باسم ستيفن جيرارد هو لاعب كرة قدم إنجليزي متقاعد يبلغ من العمر 40 عامًا يقوم بتدريب فريق استون فيلا في الوقت الحالي.

لعب كل مسيرته تقريبًا مع نادي ليفربول الإنجليزي حيث لعب لصالح نادي ليفربول بالفعل منذ 1998 إلى 2015 وخلال هذا الوقت قام بلعب 748 مباراة مع الريدز.

كان جيرارد صانع ألعاب في شبابه وحائز على الكرة في خط الدفاع كما يسمونه في نهاية مسيرته الكروية، كان أيضًا هدافًا جيدًا من مسافة بعيدة بتسديداته القوية رغم أنه يلعب في مركز الوسط.

ليس فقط جزءًا من الجيل الذهبي لإنجلترا، بل يجب أن يكون حقًا من بين أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز في التاريخ.

واين روني

واين روني هو لاعب كرة قدم إنجليزي متقاعد يبلغ من العمر 35 عامًا لعب لصالح أفضل نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز بلا منازع وهو مانشستر يونايتد.

لعب مع نادي مانشستر يونايتد لمدة 13 عامًا بين عامي 2004 حتى عام 2017، شارك خلالها في 559 مباراة وسجل 253 هدفًا لهم في جميع المسابقات.

كان يسمى بالفتى الذهبي لمانشستر، وهو في الواقع أحد لاعبي اكاديمية نادي إيفرتون، لكنه شارك في 117 مباراة فقط وسجل 28 هدفًا لهم خلال السنوات الثلاث التي قضاها مع النادي.

شعبية أندية الدوري الإنجليزي

قبل التحدث عن ترتيب هدافي الدوري الانجليزي اليوم يجب ان تعرف مدى شعبية هذا الدوري مقارنة بالدوريات الاخرى، حيث انه نظرًا للطفرة العالمية في شعبية الدوري الإنجليزي لكرة القدم، فقد قام الكثير من المشاهير المعروفين بإعلان تشجيعهم أندية الدوري الإنجليزي.

حيث يعتبر دعمًا حقيقيًا للاعبي تلك الأندية، وفي حالات أخرى قد يكون تحقيق لمكاسب سياسية أو لترويج منتج خاص لبعض هؤلاء المشاهير، ويمكن توضيح ذلك فيما يأتي:

يرى العديد من الناس أن الملكة إليزابيث، ملكة انجلترا، هي من عاشقي فريق أرسنال، وكذلك حفيدها الأمير هاري ووالدته، حيث أنه في عام 2007، كشف مصدر ما أن الملكة تتابع باهتمام أخبار أرسنال.

تعتبر المغنية ومصممة الأزياء العالمية ليلي ألين من اشد معجبي نادي فولهام، وكذلك الأب والممثل كيث، ودانيال رادكليف بينيسيو ديل تورو، وقد اعطوا الكثير من الدعم للنادي بعد هزيمته في نهائي الدوري الأوروبي على يد أتلتيكو مدريد في هامبورغ، سنة عام 2010.

إقرأ أيضًا: ملخص اهداف مباره ريال مدريد

من هم أبرز هدافي الدوري الانجليزي في الوقت الحالي ؟


من خلال ما يأتي سنذكر لكم ترتيب هدافي الدوري الانجليزي اليوم كما يأتي:

       يأتي الفرعون المصري في ريادة الترتيب بـ 16 هدفا.

       يليه اللاعب ديوجو جوتا - ليفربول بـ 10 اهداف.

       جيمي فاردي - ليستر سيتي بـ 9 أهداف.

       كريستيانو رونالدو - مانشستر يونايتد بـ 8 أهداف.

       إيمانويل دينيس - واتفورد بـ 8 أهداف.

       سون هيونج مين - توتنهام بـ 8 أهداف.

       إيميل سميث رو - آرسنال بـ 8 أهداف.

       ساديو ماني - ليفربول بـ 8 أهداف.

       رافينيا - ليدز يونايتد بـ 8 أهداف.

       ميكيل أنطونيو - وست هام بـ 8 اهداف.

       برناردو سيلفا - مانشستر سيتي بـ 7 أهداف.

       ماسون ماونت - تشيلسي بـ 7 أهداف.

       رحيم ستيرلينج - مانشستر سيتي بـ 7 اهداف.

       نيل موباي - برايتون بـ 7 أهداف.

       ماسون ماونت - تشيلسي بـ 7 أهداف.