الدورى الالمانى

بروسيا دورتموند يعلن رحيل اشرف حكيمى رسمياً إلى انترناسونالى

اعلن المدير الرياضى لنادى بوروسيا دورتمزند مايكل زورك رحيل اشرف حكيمى بعد إنتهاء مدة إعارته من ريال مدريد حيث لعب اشرف حكيمى معاراً لدورتموند على مدار عاميين ولكن دون حق فى شرائه.

وفى تصريحات زورك لقناة سكاى سيورتس قائلاً : “حدث تطور جديد خلال الأيام القليلة الماضية، وبالتأكيد سيكون مبلغ شرائه أعلى قليلاً”.

وتابع مايكل فى تصريحاته قائلاً : “في مرحلة ما وجدنا أننا لا نريد المضي قدمًا وشراء اللاعب من ريال مدريد، لم يصبح في مقدورنا ذلك”.

حيث أفترب اللاعب اشرف حكيمي إلى الإنتقال للنادى الإيطالى إنتر ميلان مقابل 40 مليون يورو.

اشرف حكيمى

من هو اشرف حكيمي؟

أشرف حكيمي مواليد  1998 هو لاعب كرة قدم مغربى يلعب مع نادي بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني الدرجة الأولى على سبيل الإعارة من ريال مدريد، كما يلعب مع منتخب المغرب لكرة القدم. يلعب غالباً في مركز الظهير الأيمن، ويمكنه اللعب في مركز الظهير الأيسر وقلب الدفاع أيضًا.

لعب أول مباراة له مع ريال مدريد2016 في مباراة ودية ضد باريس سان جيرمان أثناء معسكر الفريقين في الولايات المتحدة.

ودفع مدرب فريق ريال مدريد زين الدين زيدان بالمغربي أشرف حكيمي أساسيا في اللقاء الذي إستقبل فيه ريال مدريد نادي إسبانيول في 2017 ليكون أول ظهور رسمي لأشرف بقميص ريال مدريد.

فى  2017 أصبح أشرف أول لاعب عربي وأفريقي يسجل بقميص ريال مدريد في مباراة فوز الريال 5–0 على إشبيلية.

 خلال دوري أبطال أوروبا 2017–18، شارك في مباراتين، وفاز ريال مدريد وقتها بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والثالثة عشر في تاريخ النادي.

في 2018 وقع بوروسيا دورتموند مع حكيمي على سبيل الإعارة لمدة عامين قادماً من نادى ريال مدريد الاسبانى.

سجل هدفه الأول للنادي وأول هدف له في الدوري الألماني في مباراة الفوز 7–0 على نورنبرغ في 27 سبتمبر 2018.

 ساهم حكيمي في صناعة 3 أهداف في مباراة واحدة لأول مرة في مسيرته بأداء رائع ضد أتلتيكو مدريد في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا مع دورتموند.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى