الدورى الفرنسى

باريس سان جيرمان وتكلفة وصوله إلى نهائى دورى ابطال اوروبا

باريس سان جيرمان تم تأسيسه فى عام 1970 لكن تمت نقل ملكيته بعد عام 2011 ليصبح الفريق الفرنسى ضمن الفرق الكبيرة فى فرنسا واوروبا.

صرف النادى الكثير من الاموال منذ عام 2011 حتى الان دون اى تحقيق نتائج اوروبية ولكن كل ذلك كان يصنع لنفسه مكانة وسط اندية كرة القدم العالمية.

وقد حان الوقت إلى ان يجنى ثمار مازرعه فى السنين الماضية.

إقرأ ايضاً : تهديد بعدم مشاركة نيمار فى نهائى دورى ابطال اوروبا

تاهل نادى باريس سان جيرمان الفرنسى إلى نهائى دورى ابطال اوروبا 2020 ضد نادى بايرن ميونخ الالمانى وعلى كلاً من هما ان يقاتل من اجل الفوز وتلك ما سوف نراه فى الملعب.

حيث إجمالى ما تم صرفه النادى الباريسى منذ عام 2011 حتى الان يقدر بمبلغ مليار و 200 مليون يورو للوصول لتلك النهائى وهو نهائى دورى ابطال اوروبا.

 وفى عام 2012 قام النادى الباريسى بالتعاقد مع لاعبين مثل الإسباني كيفين جاميرو وخافييري باستوري نجم باليرمو وتياجو موتا من الإنتر بمبلغ يقدر بـ 100 مليون يورو ولكنه لم يستطع تحقيق اللقب.

وفى عام 2013 اصر نادى باريس سان جيرمان إلى ان يكمل مسيرته بجلب لاعبين اعلى من السنة الماضية مثل ماركو فيراتي و زلاتان إبراهيموفيتش من ميلان وتياجو سيلفا و لافيتزي.

إقرأ أيضاً : جولة داخل منازل كرستيانو رونالدو الفاخرة

وفى تلك العام إستطاع النادى الباريسى تحقيق لقب الدورى الفرنسى وتم إقصائه من نادى برشلونة فى ربع نهائى دورى ابطال اوروبا حيث كان عام مميز للنادى الكتلونى.

حيث كان لدى النادى الباريسى الطموح الذى لم ينقطع حيث ظل فى صرف الاموال وجلب النجوم من الدوريات المختلفة للعب فى النادى الباريسى.

مثل كافانى وديفيد لويس من تشيلسى وجعل ذلك النادى يحتفظ ببطولة الدورى الفرنسى لمدة 4 سنوت على التوالى.

ولكنه كان يفشل فى الوصول للتتويج ببطولة دورى ابطال اوروبا وكان دائما يتم إقصائه من الدور ربع النهائى.

مرتين على يد تشيلسى الإنجليزى ومرة امام برشلونة الإسبانى ومرة امام مانشستر سيتى

إقرأ أيضاً : أخبار سارة لجماهير بايرن ميونخ قبل نهائى دورى ابطال اوروبا

وقام النادى الباريسى بشراء اللاعب نيمار فى اغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم ودفع قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب والتى كانت تقدر بمبلغ 222 مليون يورو.

ولكن رغم صرف كل تلك الاموال إلا ان مازال النادى يخرج من بطولة دورى ابطال اوروبا 2018 على يد ريال مدريد وعام 2019 على يد مانشسستر يونايتد.

ولكن بطولة عام 2020 وصل فيها نادى باريس سان جيرمان إلى النهائى امام نادى بايرن ميونخ الالمانى وعلى النادى الباريسى ان يقاتل وبقوة من اجل حصد ثمار الـ 9 سنوات الماضية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى