اين يلعب ميسي في الموسم المقبل ؟

اين يلعب ميسي في الموسم المقبل ؟ 29/12/2021

اين يلعب ميسي

البعض لا يعرف حتى الآن اين يلعب ميسي وما الفريق الذي ينتمي له اللاعب الأرجنتيني، لذلك سنتحدث بشكل كامل عن اللاعب ليونيل ميسي وكذلك ما الفرق التي لعب لها خلال مسيرته الحافلة بالبطولات والأهداف.

من هو ليونيل ميسي ؟


نقدم لكم من خلال موقع عرضية كافة المعلومات الهامة عن مسيرة اللاعب الارجنتيني ليو ميسي الذي يعتبره الكثير أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم لما قدمه وما يقدمه.

ولد اللاعب ليونيل أندريس ميسي كوكسيتيني الذي يشتهر باسم ليونيل ميسي في مدينة روساريو وهي من أهم المدن في محافظة سانتا في دولة الأرجنتين في أمريكا الجنوبية حيث ولد في 24 من شهر يونيو عام 1988م.

والده يسمى خورخي هوراسيو ميسي ووالدته تسمى سيليا ماريا كوتشيتيني، نشأ ليو ميسي في الأرجنتين حتى بلغ عمر الـ 12، حيث بدأ لعب كرة القدم في نادي محلي صغير وعندما كان يبلغ من العمر 11 عامًا تبيَّن أنه يعاني من نقص حاد في هرمون النمو في جسده.

وكانت موهبته قد انتشرت في تلك الفترة بشكل كبير لذلك اتصلت إدارة نادي برشلونة بوالده وعرضت على العائلة انضمام ميسي إليهم والانتقال إلى إسبانيا والتكفل بكافة مصاريف علاجه الباهظة للغاية، وهكذا انتقل إلى إسبانيا هو وعائلته.

في عام 2009م قال ليو ميسي أنَّ لديه صديقة حميمة تعيش في الأرجنتين وأنه يحبها وسيعيش معها، وقد ظهر معها في أكثر من مناسبة وتسمى أنتونيلا روكوزو، تلك المرأة التي أنجبت له ثلاثة اطفال.

تياغو ولد عام 2012م، وماتيو الذي ولد عام 2015م، وفي عام 2017م أعلن ميسي زواجه رسميا من أنتونيلا، وفي عام 2018م أنجبت له ولده الثالث تشيرو.

يقوم ميسي بالعديد من المساهمات الخيرية، حيث أنه أسس عام 2007م مؤسسة خيرية لتعليم وتأمين الأطفال ورعايتهم رعاية تامة في بلده الأرجنتين وخصوصًا من يحتاجون إلى علاج.

شهرة ليونيل ميسي المحلية والعالمية

قبل معرفة اين يلعب ميسي يجب عليك التعرف على سبب شهرة ليونيل ميسي، حيث يعدُّ ميسي لدى العديد من الناس من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، فقد أظهر براعة لا نظير لها في اللعب وحصل على جوائز عديد حطم بها الأرقام القياسية، وفيما يأتي سيدور الحديث حول شهرته وبطولاته التي لا تعد ولا تحصى.

البطولات التي شارك فيها ليونيل ميسي


لا يهم اين يلعب ميسي حيث انه كل مكان ونادي يرتحل له ميسي دائما ما يقدم الأداء الاعجازي، حيث شارك ميسي مع نادي برشلونة في العديد من البطولات وفيما يأتي أهمها كالتالي:

الدوري الإسباني

تمكن ميسي من أن يحصل على البطولة في الدوري الإسباني مع فريقه 10 مرات.

كأس ملك إسبانيا

تمكن ميسي من الحصول مع فريقه على بطولة ملك كأس إسبانيا 7 مرات.

كأس السوبر الإسباني

تمكن ليو من الحصول على كأس السوبر الإسباني مع فريقه 8 مرات.

كأس السوبر الأوروبي

حصل عليها 3 مرات مع فريقه.

دوري أبطال أوروبا

حصل ميسي على بطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات مع فريقه وهي تعتبر اهم بطولة يمكن للاعب الحصول عليها.

كأس العالم للأندية

حصل على تلك البطولة 3 مرات مع فريقه برشلونة.

إقرأ أيضًا: كيفية الاشتراك فى نقابة المهن الرياضية

مشاركات ليونيل ميسي في كأس العالم

قبل معرفة اين يلعب ميسي يجب التعرف على إسهامات ميسي مع منتخبه الارجنتيني، حيث شارك ميسي مع الفريق الأرجنتيني في كأس العالم أكثر من مرة، وهي:

كأس العالم للشباب تحت سن 20 عامًا والتي كانت في عام 2005م وحصل فيها مع فريقه على الكأس، وفاز بالحذاء الذهبي والكرة الذهبية لتلك البطولة الكبيرة.

كأس العالم 2006م: شارك ميسي مع الأرجنتين في كأس العالم 2006م: رغم أنه كان مهددًا بعدم المشاركة بسبب إصابته قبل البطولة، وقد خرجت الأرجنتين من البطولة بعد خسارتها أمام ألمانيا، وكان فيها أصغر هداف وسادس أصغر هداف في تاريخ كأس العالم وهذا كان انجاز رائع له.

كأس العالم 2010م: شارك مع منتخبه الذي خرج من كأس العالم بعد هزيمته أمام ألمانيا بنتيجة 4 - 0 دون رد.

كأس العالم 2014م: استلم ميسي في هذه البطولة شارة القيادة لمنتخب الأرجنتين، وحصلت الأرجنتين على مركز الوصيف أمام ألمانيا في كأس العالم 2014م بعد الخسارة بهدف دون رد.

كأس العالم 2018م: شارك فيه وحصل على انجاز ثالث أرجنتيني يسجل في ثلاثة كؤوس عالم لكنه خرج أمام فرنسا في دور الـ 16 بـ 4 مقابل 3.

ما هو الفريق الذي يلعب له ميسي ؟

لعلك تتساءل اين يلعب ميسي في وقتنا الحالي وهذا ما سنجيب عنه، وبسبب شهرة ميسي الكبيرة حول العالم فقد زادت التساؤلات كثيرا بعد مغادرته الغير متوقعة من برشلونة حول اين يلعب ميسي في وقتنا الحالي، والاجابة انه انتقل للفريق العاصمي باريس سانت جيرمان في انتقال حر عقب فشل المفاوضات مع برشلونة لتجديد العقد معهم.