جدول المباريات المتبقية للاهلي في الدوري المصري 2022

جدول المباريات المتبقية للاهلي في الدوري المصري 2022 16/01/2022

المباريات المتبقية للاهلي

يتساءل الكثير عن المباريات المتبقية للاهلي بسبب المنافسة الكبيرة التي يلقاها النادي الأهلي مع نظيره التقليدي والأزلي وهو نادي الزمالك المصري خلال تاريخ نشأة الفريقين وكذلك دخول نادي بيراميدز في الصراع.

تاريخ النادي الأهلي

من خلال موقع عرضية سنتحدث عن كل ما يخص مباراة الأهلي أمام الدحيل والقنوات الناقلة لتلك المباراة وكذلك سنتحدث عن تاريخ النادي الأهلي العريق مع بطولة كأس العالم للأندية.

يعتبر النادي الأهلي أحد أهم الأندية المصرية الاحترافية لكرة القدم ولديه الكثير من الشعبية حول العالم لذلك يريد الكل معرفة المباريات المتبقية للاهلي، كما يقع مقر النادي الرئيسي في مدينة القاهرة.

يشتهر لاعبي الأهلي بارتداء قُمصان بلونها الأحمر الشهير، حيث يعتبر النادي الأهلي هو الأكثر نجاحاً وتحقيقاً للألقاب على مستوى أندية مصر، وكذلك الأمر على المستوى الأفريقي بشكل عام.

ويُذكر أنّ النادي الأهلي هو أول نادٍ يتم تسميته بهذا الاسم ثم انتشرت هذه التسمية في العديد من البلدان العربية.

يمتلك النادي الأهلي الكثير من الفروع الخاصة به موزعة على مناطق عديدة في مصر أقدمها هو فرع الجزيرة والذي يعتبر المقر الأساسي للنادي حيث تم إنشائه وافتتاحه في شهر شباط من عام 1909م من القرن الماضي.

كما يضم في وقتنا الحالي العديد من المرافق الرياضية والإدارية، بجانب فرعيّ مدينة نصر ومدينة الشيخ زايد، بينما يتم العمل على إنشاء فرعيّ منطقة التجمع الخامس والأقصر في وقتنا الحالي و افتتاحهما.

كم عدد بطولات النادي الاهلي ؟


قبل التعرف على المباريات المتبقية للاهلي يجب عليك معرفة ما هي بطولات الاهلي، حيث يعتبر الأهلي أكثر فريق فوزًا بالبطولات في لعبة كرة القدم على مستوى العالم بجانب ريال مدريد.

حيث حصل الفريق الأحمر على 142 بطولة، كانت أول بطولات الأهلي هي فوزه بكأس السلطان حسين خلال عام 1923 بعد فوزه في النهائي على دراغونز البريطاني بنتيجة 2–0.

بينما على الصعيد المحلي فاز الأهلي بالدوري المصري الممتاز 42 مرة آخرها عام 2020، وعلى كأس مصر 37 مرة آخرها عام 2020، كما حصل أيضًا على كأس السوبر المصري 11 مرة كان آخرها عام 2019.

وحصل كذلك على كأس السلطان حسين 7 مرات، وحصل على دوري منطقة القاهرة 15 مرة، وعلى كأس الجمهورية العربية المتحدة مرة واحدة فقط، وعلى كأس الإتحاد المصري التنشيطية مرة واحدة ايضا.

وعلى الصعيد الأفريقي فقد تمكن الأهلي من حصد دوري أبطال أفريقيا 10 مرات، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية مرة واحدة، وكأس السوبر الأفريقي 8 مرات، وكأس إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 4 مرات كما حصد الكأس الأفروآسيوية للأندية مرة واحدة فقط.

وعلى الصعيد العربي حصد الأهلي كأس العرب للأندية الأبطال مرة واحدة، والبطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس مرة واحدة، وكأس السوبر العربي مرتين.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بالدوري المصري الممتاز وكأس مصر وكأس السوبر المصري كأس السلطان حسين وكأس الجمهورية العربية المتحدة.

وايضا كأس الإتحاد المصري التنشيطية ودوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي وكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس وكأس السوبر العربي، ويحمل الأهلي الرقم القياسي المصري في عدد مرات التتويج بكأس الكونفيدرالية الأفريقية رفقة نادي الزمالك لذلك يريد الكثير معرفة المباريات المتبقية للاهلي بسبب شهرة هذا النادي.

إقرأ أيضًا: ترتيب مجموعة الزمالك في بطولة افريقيا

من هم أهم هدافي النادي الاهلي؟

قدم النادي الأهلي على مدار تاريخ الساحرة المستديرة الكثير من النجوم الذين امتعونا على المستطيل الأخضر محليا وأفريقيا وسطروا تاريخا مشرفا للقلعة الحمراء، ولذلك نقدم لكم اهم نجوم المارد الأحمر الذين نجحوا في حصد الألقاب الجماعية والفردية.

صالح سليم

سجل قائد القلعة الحمراء الراحل 95 هدفا في مسيرته مع النادي، إلا أنه حقق أرقاما لم يتخطاها أي لاعب حتى الآن حيث يعتبر اللاعب الوحيد الذي فاز ببطولة الدوري 9 مرات بشكل متتالي.

طه إسماعيل

أحد أساطير نادي القلعة الحمراء حيث لعب للأهلي في ستينيات القرن الماضي وأحرز الشيخ طه 76 هدفا.

محمد عطية الملقب بـ توتو

أحد أبناء نادى طنطا والذي انتقل للنادي الأهلي ولحق بالجيل الذهبي في فترة الخمسينات، وسجل توتو 91 هدفا لصالح الشياطين الحمر.

محمود الخطيب

ويعتبر بيبو هو الهداف التاريخي للنادي الأهلي على مدار تاريخ النادي حيث سجل الخطيب 157 هدفا مع النادي الأهلي.

ما هي المباريات المتبقية للنادي الأهلي؟

من خلال ما يأتي سنذكر لكم المباريات المتبقية للاهلي بغض النظر عن بطولة امم افريقيا التي اقيمت في شهر يناير المنصرم.

والمباريات المتبقية للنادي الأهلي هي:

  • الأهلي ضد مونتيري في كأس العالم للأندية يوم السبت 5 فبراير 2022.

  • الأهلي ضد المريخ في دوري ابطال افريقيا يوم السبت 11 فبراير 2022.

  • الاهلي ضد الهلال في دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة 18 فبراير 2022.

  • الأهلي ضد ماميلودي صنداونز في دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة 25 فبراير 2022.

  • الأهلي ضد ماميلودي صنداونز في دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة 11 مارس 2022.

  • الأهلي ضد المريخ في دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة 18 مارس 2022.

  • الأهلي ضد المريخ في دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة 1 أبريل 2022.