تقارير رياضية

التفاصيل الكاملة لتأجيل مباراة باشاك شهير بدوري ابطال اوروبا

يبدو ان مباريات الامس”الثلاثاء” بدوري الابطال في الجولة النهائية لدور المجموعات ازدحمت بالمشاحنات بين مدربي الفرق والتحكيم كما حدث في مباراة امس بين فريقي يوفنتوس الايطالي وبرشلونة الاسباني عندما تعدى اللاعب “جوردي البا” لفظيا على الحكم “توبياس ستيلر” ووصفه بأنه “وغد” لعد احتساب ركلة جزاء لنجم الفريق “ليونيل ميسي” وفي واقعة مشابهة اثناء مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وفريق باشاك شهير التركي فقد تعدى الحكم الرابع للمباراة الروماني”سيباستيان كولتيسكو” على المدرب المساعد للفريق التركي”بيير ويبو” ووصفه بكلمة “negro” ومعناها زنجي وهذا اتهام صريح لكولتيسكو بالعنصرية .

 وحصل “ويبو” على بطاقة حمراء بسبب اعتراضه على ما تلفظ به الحكم الرابع وجرت احداث الواقعة في الدقيقة 24 للمباراة وتوقف اللعب لمدة ساعة لمحاولة انهاء الخلاف بعد انسحاب الفريقين من ملعب “حديقة الامراء” اعتراضا على ماحدث .

وعند محاولة استكمال المباراة وقيام لاعبي باريس سان جيرمان بالاحماء داخل النفق المؤدي لغرف تبديل ملابس اللاعبين اعلن فريق باشاك رفضه لاستكمال المباراة الا في حالة تغيير طاقم الحكام بأكمله بقيادة الروماني “اوفيديو هاتيجان”  وهذا ما تعذر القيام به امس فتوقفت المباراة .

وبعد تدخل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “يويفا” وقام بفتح تحقيق موسع حول الواقعة كما جاء في تصريحات صحيفة “سبورت” الكتالونية للتحقيق مع جميع المتواجدين وخاصةً طاقم التحكيم وتم تأجيل المباراة لليوم”الاربعاء” لاستكمالها في تمام الساعة 7:55 دقيقة بتوقيت القاهرة بوجود طاقم حكام جدد بقيادة الهولندي “داني ماكيلي” وتم تعليق طرد “ويبو” وامكانية وجوده كحكم بديل اليوم واعلن “يويفا” انه لا يوجد مجال للعنصرية او التمييز داخل رياضة كرة القدم  .

وكشف الصحفي “اليكساندر الكياتو” بشبكة سكاي سبورتس ان امتناع لاعبي باشاك عن استئناف المباراة جاء بسبب امر مباشر من رئيس النادي”جوكسل جوموسداج”  عقب اتصال من الرئيس التركي “اردوغان” .

ثم تعاقبت التصريحات حول الواقعة واولهم صدر من الحكم الروماني “كولتيسكو” المتهم بالعنصرية  لشبكة “Europe” الفرنسية انه يرفض اتهامه بالعنصرية وسيلتزم بالهدوء وعدم الانجراف في التصريحات الصحفية حتى انتهاء التحقيق .

يليه تصريح قائد طاقم التحكيم “هاتيجان” لنفس الشبكة بأنهم متعبون من احداث الامس وملزمون امام يويفا بالتزام الصمت مع الاعلام وعدم الادلاء بأي شيء الان .

واعقب ذلك قيام وزير الرياضة الروماني “ايونوت سترو” بالاعتذار في بيان صحفي امس الثلاثاء بالنيابة عن الرياضة الرومانية بأكملها وادانة كل اشكال التمييز العنصري وسنقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة عقب صدور قرار اليويفا الاخير . 

اقرا ايضا: رونالدو يدافع عن ميسى بعد فوز يوفنتوس على برشلونة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى