رياضة عالمية

إبراهيموفيتش وتفاصيل إصابته

صرح النادى الايطالى إيه سى ميلان بإصدار بياناً رسمياً عبر موقعه الإلكترونى يعرض فيه تفاصيل إصابة السويدى زلاتان إبراهيموفيتش مؤكداً سلامة وتر أكيليس حيث تعرض أمس اللاعب فى التمرين إلى إصابة فى ساقه اليمنى وكان هناك شك فى تعرض صاحب ال 38 عاماً إبراهيموفيتش لقطع فى وتر أكيليس ولم يصح الشك.

من هو زلاتان إبراهيموفيتش ؟

لعب زلاتان لنادي مالمو السويدي في دوري الدرجة الثانية في سن التاسع عشر بعد أول موسم له مع الفريق وتسجيل 19 هدف والأداء الرائع عرضت 3 نوادي شراء اللاعب (أرسنال أياكس روما).

إبراهيموفيتش

في 22 مارس 2001 تم الإعلان عن صفقة بين أياكس ومالمو بخصوص انتقاله إلى أمستردام وفي يوليو إنضم إبراهيموفيتش رسميا إلى أياكس مقابل 80 مليون كرونة سويدية (8.7 مليون يورو).

إبراهيموفيتش

انتقل اللاعب من أياكس إلى يوفنتوس مقابل 16 مليون يورو قرب نهاية موسمه الأول يوفنتوس رفض عرض بقيمة 70 مليون يورو من ريال مدريد والذي تبين فيما أنها دعاية عملها وكيل أعمال اللاعب مينو رايولا من أجل زيادة قيمته السوقية في 14 نوفمبر 2005 حصل على جائزة أفضل لاعب سويدي لهذا العام.

إبراهيموفيتش

في 10 أغسطس 2006 إنتقل اللاعب بقيمة 24.8 مليون يورو إلى إنتر ميلان حيث وقع عقداً لمدة أربع سنوات قادماً من يوفنتوس إلى النيراتزوري جاء ذلك بعد أيام قليلة فقط من إتمام صفقة لاعب خط الوسط باتريك فييرا البالغ من العمر 30 عامًا وقال إبراهيموفيتش أنه مشجع للإنتر عندما كان صغيراً.

إبراهيموفيتش

ثم انتقل لنادي برشلونة بصفقه كانت تعد ثاني أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بعد كريستيانو رونالدو حيث تم استبدال إبراهيموفيتش بصامويل إيتو لاعب برشلونة بالإضافة لثلاثين مليون يورو ولكن بسبب الخلافات مع غوارديولا رحل إبراهيموفيتش عن برشلونة إلى نادي ميلان بعد موسم واحد فقط.

إبراهيموفيتش

انتقل إبراهيموفيتش يوم 28 أغسطس 2010 إلى صفوفه نادي ميلان قادماً من برشلونة الإسباني لمدة أربع سنوات بقيمة 24 مليون يورو.

إبراهيموفيتش

يوم 17 يوليو 2012 أعلن فريق باريس سان جيرمان التوصل لاتفاق مع ميلان بشان انتقال إبراهيموفيتش لصفوفه.

إبراهيموفيتش

في 1 يوليو 2016 أعلن مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي تعاقده مع إبراهيموفيتش في صفقة انتقال حر بعد يوم واحد من إعلان اللاعب انتقاله عبر حسابيه على موقعي إنستجرام و‌تويتر.

إبراهيموفيتش

في 23 مارس 2018 وقع إبراهيموفيتش مع لوس أنجلوس غلاكسي شارك لأول مرة في 31 مارس كبديل ضد لوس أنجلوس في ديربي لوس أنجلوس حيث سجل هدفين الهدف الأول على بعد 45 ياردة من تسديدة نصف هوائية والثاني من ضربة رأس في الوقت بدل الضائع ليحقق الفوز لغالاكسي بالمباراة بنتيجة 4–3 بعد أداءه الرائع قال إبراهيموفيتش: «سمعت الجمهور يقولون : نريد زلاتان نريد زلاتان لذا أعطيتهم زلاتان»سجل ثاني ثنائية له في مباراة الهزيمة 3–2 أمام دالاس في 30 مايو سجل إبراهيموفيتش هدفاً كان هدفه الثاني عشر في الدوري حتى ذلك الوقت ليساعد فريقه على هزيمة فيلادلفيا يونيون بنتيجة 3–1 في 22 يوليو سجل أول هاتريك له في الدوري الأمريكي في الأسبوع التالي في مباراة الفوز 4–3 على أورلاندو سيتي سجل أهدافه الثلاثة في غضون 24 دقيقة في الشوط الثاني مما ساعد غلاكسي على قلب تأخره 2–1 إلى فوز. في 15 سبتمبر سجل إبراهيموفيتش هدفه رقم 500 في مسيرته الاحترافية مع النادي والمنتخب بتسديدة بهلوانية في مباراة الهزيمة 5–3 ضد تورونتو.