رياضة عالمية

أسباب موافقة لاوتارو على عرض برشلونة

أشارت تقارير إسبانية عن الاسباب المحفزة التى تدفع النجم الارجنتينى لاوتارو مارتينيز لاعب نادى إنتر ميلان الإيطالى قبول عرض نادى برشلونة الاسبانى وجعله هو واجة اللاعب التالية قادماً من إنتر ميلا الإيطالى الذى لا يريد التفريط فيه.

ووفقاً لصحيفة  “موندو ديبورتيفو” الإسبانية هناك سببان محفزان للاعب فى الانتقال لفريق برشلونة السبب الاول وهو التواجد فى فريق مثل برشلونة منافس دائم على البطولات المحلية والاوروبية بجانب ابن منتخبه ليونيل ميسى .

ولسبب الاخر هو حصول اللاعب على راتب سنوى اكبر من الذى كان يحصل عليه فى فريق انتر ميلان اى انه سيحصل على راتب 7.5 مليون يورو سنوياً بينما كان يتحصل اللاعب على 2.7 مليون يورو سنوياً مع فريقه الحالى إنتر ميلان.

من هو لاوتارو مارتينيز؟

ولد لاوتارو مارتينيز في باهيا بلانكا ليصبح لاعب كرة قدم محترف وينضم إلى نادي لينيرز باهيا بلانكا الذي تفوق فيه على مستوى الناشئين تحت 17 سنة في عام 2013 سجل 13 هدفًا في الدوري تحت 7 عاماً وسجل هدف في نهائي الكأس الوطني على الرغم من أن لينيرز خسر في النهاية بركلات الترجيح أمام روزاريو.

انضم مارتينيز رسمياً إلى إنتر ميلان في 4 يوليو 2018 مقابل 22.7 مليون يورو ووقع عقدًا مدته خمس سنوات مع النادي.

 شارك لأول مرة بشكل غير رسمي بعد عشرة أيام وسجل في المباراة الودية التي أنتهت 3–0 على النادي السويسري لوغانو شارك كأساسي لأول مرة في 19 أغسطس في مباراة الخسارة 1–0 أمام ساسولو في أسبوع الافتتاح سجل أول هدف له في الدوري ضد كالياري في مباراة الفوز 2–0 في سان سيرو في 29 سبتمبر.

في 2018 تلقى مارتينيز أول استدعاء له للمنتخب الأول في مباراتين وديتين ضد إيطاليا و‍إسبانيا شارك لاول مرة ضد منتخب إسبانيا حيث دخل كبديل في مباراة الهزيمة 6–1.

في 2018 تم اختياره ضمن تشكيلة الأرجنتين الأولية المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا لكن تم الاستغناء عنه في القائمة النهائية.

 شارك لأول مرة في المباراة الودية التي أنتهت بالفوز 4–0 على العراق سجل خلالها أول هدف دولي له في 2019 تم ضم مارتينيز من قبل المدير الفني ليونيل سكالوني في تشكيلة الأرجنتين المكونة من 23 لاعبًا للمشاركة في كوبا أمريكا 2019 في مباراة المجموعات الأخيرة للأرجنتين ضد قطر في 23 يونيو سجل الهدف الافتتاحي في الفوز 2–0 مما مكنهم من التقدم إلى مراحل خروج المغلوب من المنافسة وفي مرحلة دور الـ8 في يونيو، سجل الهدف الأول بالكعب الهدف الافتتاحي في الفوز 2–0 على فنزويلا مما جعل الأرجنتين تصل إلى نصف النهائي من البطولة.